لاس فيغاس: جنة سياحية على الأرض

ليس من الغريب وجود غريزة لدى الأنسان تتمثل في حب الانتقال من مكان لأخر من أجل تحقيق غاية أو هدف معين، ولربما يبحث جميع الناس عن السفر من أجل الحصول على بعض الشهادات العلمية العليا، أو من أجل الترفيه عن النفس، أو للاستجمام وقضاء أفضل الأوقات برفقة العائلة، تتعدد الأسباب، ولكن لا يجب علينا أن ننكر أن عملية التنقل هي غريزة لدى جميع البشر منذ أن وجدوا على الأرض حتى هذا الوقت.

 

لماذا تُسمى لاس فيغاس بمدينة الخطيئة؟

تُعد مدينة LAS VEGAS واحدة من أكبر مدن ولاية Nevada في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تبلغ مساحتها بأكثر من 300 كيلومتر مربع، وأُسست في عام .1905

يبلُغ عدد سكان ولاية Nevada أكثر من 3 مليون نسمة، وتُصنف هذه الولاية بأنها أكبر ولاية لجذب السياح من مختلف دول العالم، نظراً لوفرة المعالم السياحية والترفيهية المتنوعة، منها الملاهي الليلية المختلفة والمثيرة، والعديد من الكازينوهات المتنوعة والملفتة للنظر المنتشرة بشكل كبير، كما وتحتوي الولاية على العديد من المنصات الغنائية المختلفة، إضافة إلى عروض الرقص، عروض الألعاب الحركية والبهلوانية.

والجدير ذكره هنا، أن نصف إيرادات ولاية Nevada تأتي فقط من القطاع السياحي بشكل عام، ومن الكازينوهات بشكل خاص، ويرتبط اسم المدينة بأسماء نجوم عدة منها Celine Dion، و Frank Sinatra، و Elvis Presley.

يُصنف الأمريكان بشكل عام، والسياح بشكل خاص مدينة لاس فيغاس بأنها مدينة الخطيئة، ويأتي هذا الاسم من منظور أن كل من يأتي لزيارة لا فيغاس يرتكب كافة الخطايا التي لا يفعلها في حياته، أو حتى عند انتقاله لمدن أخرى، ونتيجة لذلك، أُطلق المثل الشهير" كل ما يحدث في Las Vegas يبقي سراً مدفوناً داخل "Las Vegas.

 

Las Vegas: جنة سياحية على الأرض

تقع مدينة Las Vegas في صحراء ولاية Nevada، وهي المركز الرئيسي لمقاطعة Clark، يعود تاريخ تأسيس مدينة Las Vegas إلى عام 1911، وفي بدايتها كانت تُعتبر مجرد محطة لاتصال شبكات القطار بعضها ببعض، ولكن بدأت المشاريع بالانتشار والتفشي في المدينة بعد اكتشاف مناجم من الذهب داخل هذه المدينة، فأصبحت تضم عدداً من المعالم السياحية الرائعة لجذب السياح.

  تتميز Las Vegas بمناخها معتدل البرودة في فصل الشتاء، وجوها الصحراوي الحار في أغلب الأوقات خاصة في فصل الصيف، كما أن العديد من معالمها الرائعة، رسخت لدى الجميع مفهوم أن من لم يسافر إلى Las Vegas من قبل، فقد أضاع الكثر.

لاس فيغاس تُقدم Las Vegas مزيجاً رائعاً من الأضواء المثيرة متعددة الألوان في شوارعها، إضافة لوجود عدد أخر من الفنادق الرائعة، والأسواق التجارية المميزة، ومراكز التسوق التي تمتد على طول شارع " ستريب" المشهور في المدينة والذي يبلغ مداه أكثر من 7كيلو متراً.

معالم المدينة السياحية لا تقل أهمية أبداً عن المعالم السياحية في الدول الأخرى، فهي معالم مشهورة جداً مثلها مثل الأهرامات في مدينة الفراعنة( مصر)، وبرج إيفل الشهير القابع في دولة فرنسا وغيرها الكثير...

لا تقتصر مهمتك كسائح على زيارة المعالم السياحية في مدينة الخطيئة Las Vegas فقط، ولكن ما يجدر الإشارة إليه أن المدينة مليئة بالعديد من الأماكن الترفيهية الجميلة، حيث أنها تحوي أعلى قطار ملاهي في العالم، إضافة إلى العديد من الأماكن المائية الجميلة والمثيرة، كما يمكنك ركوب الدبابات والجرافات في بعض الأماكن المخصصة لذلك بهدف المتعة والترفيه عن النفس.

تحتوي المدينة على عدد كبير من الأبنية والتي يغلب عليها التصميم المعماري القديم، إضافة إلى العديد من المتاحف الأثرية الكبيرة، وفي حال قررت زيارة Las Vegas، لا تنسى أبداً زيارة الكنائس المتنوعة، وحضور حفلات الزفاف الرائعة.  

ولكي تنعم برحلة سياحية رائعة وهادئة، عليك تجنب زيارة المدينة من أجل المقامرة، مهما كنت فذاً عبقرياً في لعب الكروت والمقامرة، تذكر دائماً أن هناك الأدهى منك، حيث تُقدر خسائر الفرد السائح الذي يتجه للعب القمار حوالي 500 دولاراً، ويُذكر أيضاً أنه تم طرد معظم الطاقم الطبي في مشفى المدينة بعد أن ثبت بالأدلة مقامرتهم بحياة المرضى في عام 1980، هذا ليس كل شيء، لا تقترب أبداً من الدعارة حتى لا تقع في ورطة كبيرة، فهي ليست قانونية كما يعتقد البعض.

 

هل ترغب بزيارة مدينة الخطية برفقة العائلة وأطفالك؟

لربما يعتقد البعض أن زيارة مدينة Las Vegas ليست مناسبة للأطفال، ولكن الأمر ليس كذلك، فهناك العديد من المعالم الترفيهية في المدينة والتي تُضفي عليك جواً من المرح والمتعة لا يمكن الشعور به بدون وجود أفراد العائلة ومنها:

 

 عجلة " هاي رولير" High Rollerهاي رولير

تُعتبر عجلة "هاي رولير" واحدة من أطول العجلات الاستكشافية في العالم، حيث صُممت تلك العجلة من أجل أغراض المراقبة واستكشاف عوالم وجمال المدينة.

يبلغ ارتفاع عجلة هاي رولير حوالي 550 متراً، إضافة إلى وجود كافة وسائل الحماية والأمان، إضافة إلى امكانية الحصول على الطعام والمشروبات للشعور بالراحة والمتعة، كما وتُعتبر التكلفة المالية للأطفال ما دون سن الـ12 عاماً مجانية، وفي حال كانوا أطفالك يبلغون أكثر من 12 عاماً، فلا تقلق، فإن أسعار الصعود إلى برج المراقبة تعتبر رمزية.

 

خط "سلوتوزيلا" الطائر

كُن على يقين بأن أطفالك سيحبذون أن يذهبوا في رحلة طيران حول المدينة؛ للشعور بأجواء الفرح والمتعة التي ليس لها مثيل أبداً.

خط "سلوتوزيلا" الطائر، بالتأكيد ليس عبارة عن طائرة، إنما هو عبارة عن خط حديدي مجهز بكافة وسائل الحماية والأمان ليُضفي عليك عالم من المتعة والإثارة، فهو يشبه تماماً شعورك بالدخول إلى عالم الملاهي، تبلغ سرعة خط "سلوتوزيلا" حوالي 41 ميلاً في الساعة، ويمتد على طول شارع فيرمونت بمدينة Las Vegas.

 

مدينة حوض الأسماك: شارك ريف

تُعتبر مدينة حوض الأسمال المكان الأفضل للعائلات على وجه الخصوص، حيث يحوي المكان العديد والعديد من أنواع الأسماك المختلفة، إضافة إلى مجموعة مميزة من أسمال القرش المفترس، والتماسيح الكبيرة، ومزيجاً رائعاً من الزواحف البحرية الفريدة من نوعها.

وفي حال وجود الرغبة لدى أطفالك بإطعام السمك، تأكد بأن هناك العديد من البرامج المُعدة لهذا الغرض خصيصاً، هل لك عزيزي القارئ أن تخيل حجم المتعة التي ستحصل عليها بمجرد دخول نفق مدينة حوض الأسماك؟